الجزائريون يتهافتون على شراء الشقق في تركيا لرخص أسعارها

الشروق الجزائرية: الجزائريون يتهافتون على شراء الشقق في تركيا لرخص أسعارها

الجزائريون يتهافتون على شراء الشقق في تركيا … كشف رئيس الجمعية الوطنية الجزائرية للوكلاء العقاريين، عبد الحكيم عويدات، عن تهافت عدد كبير من الجزائريين على السوق العقارية التركية لاقتناء عقارات من شقق وفيلات هناك، تتراوح أسعارها بين 50 ألف دولار لشقق بثلاث غرف، وأكثر من مليون دولار للفيلات و القصور التاريخية الفاخرة.

وأضاف عويدات في تصريح لصحيفة الشروق الجزائرية، أن الدافع وراء إقبال الجزائريين على شراء العقارات في تركيا هو تأمين أموالهم بعيدا عن معضلة انخفاض قيمة الدينار، وتآكل مدخرات عدد كبير من أصحاب الأموال، بعد أن كانت الوجهة فيما مضى إيطاليا وإسبانيا وبدرجة أولى مدينة أليكانتي الإسبانية.


مع أزمة الدينار الجزائريون يتهافتون على شراء الشقق في تركيا

وأوضح عويدات أن أزمة الدينار وتراجع قيمته خلال السنتين الأخيرتين إضافة إلى حالة الجمود التي تشهدها سوق العقار في الجزائر منذ سنة 2009 وتطور الوضع خلال السنة الأخيرة دفع بأصحاب الأموال إلى البحث عن تحويل أموالهم إلى عقارات في تركيا نتيجة لـ أسعار العقارات في تركيا المقترحة.

وأظهر تقرير نشرته دائرة الإحصاء في تركيا، زيادة في عدد الشقق السكنية في تركيا المباعة منذ بداية عام 2017 للأجانب وحتى نهاية الشهر الماضي بمقدار 7.68 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وسجل بيع العقارات في تركيا خلال شهر أيلول/ سبتمبر 2017 لوحده زيادة بنسبة 4.75 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، حيث بيعت 12 ألفا و198 شقة سكنية في تركيا في الشهر.

وذكر التقرير أن بيع الشقق السكنية في تركيا للأجانب شهد ارتفاعا بنسبة 8.97 بالمئة منذ بداية السنة نفسها، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث تم بيع 13 ألفا و5 شقق في تركيا في الفترة نفسها.

المصدر: ترك برس

تبادلات الليرة التركية

TRY Buying Selling
USD00
EUR00
SAR00
GBP00

البحث عن كود المشروع

بحث عن :