العقارات القطرية من أهم الإستثمارات في تركيا

العقارات القطرية من أهم الإستثمارات في تركيا

العقارات القطرية من أهم الإستثمارات في تركيا

العقارات القطرية

أعرب جمال الدين كريم رئيس جمعية رجال الأعمال العرب والأتراك، عن توقعاته ببلوغ عدد السياح القطريين والعرب الوافدين إلى تركيا خلال العام الحالي، نحو 3.5 مليون سائح. وأضاف: لا ننسى أنّ قطر تتصدر بلدان العالم في إنتاج الغاز المسال.

ولفت إلى أنّ إنتاج قطر من الغاز المسال، يعادل 30 % من الإستهلاك العالمي، وأنّ حجم التجارة الخارجية للدوحة يصل إلى 89 مليار دولار، وأشار كريم إلى أنّ الإستثمارات العربية في تركيا بدأت من قطاع العقارات، وتوسعت فيما بعد لتشمل العديد من القطاعات والمجالات الأخرى، وتعتبر الاستثمارات القطرية من أهم هذه الاستثمارات.

وأشار كريم الى أنّ إحصائيات عام 2015 تشير إلى أنّ حجم الإستثمارات العربية المباشرة حول العالم، بما فيها القطرية، وصل إلى 1.4 تريليون دولار، وأنّه من المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 1.7 تريليون دولار مع نهاية العام الحالي.

وأوضح كريم في حديث أدلى به إلى “الأناضول”، أنّ متوسط إنفاق كل عائلة عربية خلال فترة زيارتها إلى تركيا، يصل إلى 3 آلاف دولار، بينما تنفق العائلة الغربية نحو 700 دولار.

وأضاف كريم أنّ عدد السياح العرب الذين زاروا تركيا خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، وصل إلى 7 ملايين سائح، الأمر الذي يشير إلى مدى اهتمامهم وإعجابهم بالأماكن السياحية المتنوعة فيها.

المصدر: بوابة الشرق

تبادلات الليرة التركية

TRY Buying Selling
USD00
EUR00
SAR00
GBP00

البحث عن كود المشروع

بحث عن :